تقي الدين تاجي

بعد تراجع امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، عن مشاركته في برنامج “انتخابات 2021” الذي يعده ويقدمه “جامع كولحسن”، في الحلقة التي إستضافت “نبيل بنعبدالله”، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خرج “المكتب السياسي” لحزب السنبلة، اليوم الخميس، ليوضح أسباب ودواعي هذا التراجع عن المشاركة.

وقال حزب الحركة الشعبية ضمن بلاغ توصلت le12.ma، بنسخة منه “أن المقاربة المعتمدة في توجيه وبرمجة حلقات البرنامج المذكور “مقاربة تفضيلية”، حيث عمدت حسب البلاغ نفسه، إلى استضافة بعض رؤساء الأحزاب بشكل فردي ( رئيس حزب في حلقة واحدة )، والبعض الآخر بشكل ثنائي ( رئيسا حزبين في حلقة واحدة ).

وأبرز بالبلاغ ذاته، “أنه بعد تسجيل هذه الملاحظة تم إخبار معد البرنامج بالأمر شفويا وإعداد رسالة رسمية في الموضوع إلى مصالح القناة الثانية بعد ذلك”.

وزاد البلاغ أن “الحركة الشعبية، على إستعداد للمشاركة في هذا البرنامج المهم في حال مراجعة وتدارك هذه الملاحظة، الشيء الذي لم تتم الإستجابة له، مما جعل الحركة الشعبية تتحفظ على المشاركة في هذا البرنامج في صيغته المقترحة”.

وفي الختام أكد بلاغ حزب الحركة الشعبية “أن حزب السنبلة سيبقى كما كان منفتحا على مختلف وسائل الإعلام، وذلك في إطار إحترام مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الأطياف السياسية، مؤكدين أن الحزب منخرط بكل مناضلاته ومناضليه للمساهمة إلى جانب كل القوى الحية ببلادنا في إنجاح محطة يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *