تقي الدين تاجي

زكى حزب التقدم والاشتراكية، مرشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليكون وكيلا للائحته بمدينة طنجة، وذلك بعد تراجع حزب الحركة الشعبية، عن ترشيح نفس الشخص، في وقت كانت مجموعة من القنوات الإعلامية الوطنية والدولية، ومن بينها قناة الحرة الأمريكية، قد أعدت تقارير مصورة وربورتاجات، للحديث عن المرشح المذكور، باعتبار ترشيح “شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة” يعد سابقة في الانتخابات المغربية.

ويتعلق الأمر بـ “محمد سمير بروحو”، الرئيس السابق لمقاطعة الشرف السواني، والعضو السابق بالمجلس الوطني للحركة الشعبية، ومنسقها اإقليمي والجهوي السابق بجهة طنجة تطوان .

وكشف مصدر جيد الإطلاع للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن “سمير برحو” قام بطرق أبواب “الكتاب”، بعد تراجع الحركة الشعبية، عن تزكيته، وتفضيلها عوضا عنه “جمال الأربعين”، إثر تدخل من القيادية “حليمة العسالي”، المرأة النافذة بحزب السنبلة، التي رجحت كفة هذا الأخير”. يضيف المصدر.

وسيخوض بروحو، غمار الانتخابات المقبلة، على مستوى التشريعيات، بدائرة طنجة، وهي أول مرة يترشح فيها شخص من “ذوي الاحتياجات الخاصة” في الانتخابات بالمغرب.

ويحظى “بروحو” بشعبية كبيرة، بين ساكنة المدينة، حيث سبق له تولي مجموعة من المهام، بالمجلس البلدي لمدينة طنجة، من بينها نائب عمدة، وهو ما يجعله مرشحا، لتحقيق نتائج إيجابية خلال الاستحقاقات المقبلة.

ويشار الى أن أمحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، كان قد أوفد لجنة حزبية خاصة، للفصل في الخلاف بين “بروحو” و”الأربعين”، من خلال دعوة بروحو الى “التراجع عن الترشح”، مقابل التعهد بتعيينه في إحدى مناصب المسؤولية، بعد نهاية الانتخابات، لكنه رفض هذا “العرض” ، مفضلا تقديم إستقالته والالتحاق بحزب آخر للترشح بإسمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *