مواكبة: le12.ma                 

تم يوم الإثنين بالعيون، انتخاب سيدي الخليل ولد الرشيد، عن حزب الاستقلال، بالإجماع رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة العيون الساقية الحمراء.

وبذلك يفوز سيدي الخليل ولد الرشيد بولاية ثانية على رأس هذه الغرفة التي يبلغ عدد أعضائها 24 عضوا من عدد من الأحزاب السياسية واللامنتمين الذين تم انتخابهم يوم 6 غشت الجاري، خلال الاستحقاقات الخاصة بالغرف المهنية.

كما تم انتخاب أعضاء مكتب الغرفة المنتمين جلهم إلى حزب الاستقلال، ويتعلق الأمر بالنائب الأول للرئيس اباي لخريف، والنائب الثاني الإدريسي التوبالي، والنائب الثالث الموساوي محمد مولود، والنائب الرابع أحمد الموساوي، فيما تم انتخاب لخريف المحفوظ امينا للمال، واحمد البوساتي نائبا له ومحمد الاغظف مقررا، ومفيدة وداد نائبة له .

وابرز ولد الرشيد أن انتخاب أعضاء المكتب الغرفة جرى في ظروف جيدة وفي احترام تام للإجراءات والتدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا .

ونوه في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، بالاجواء التوافقية التي طبعت هذه العملية سواء خلال انتخاب الرئيس او باقي اعضاء المكتب، معبرا عن استعداده لاداء مهامه بامانة و ، وبما يخدم مصالح التجار والصناع ورجال الأعمال، وأرباب المقاولات والشركات.

وكان حزب الاستقلال قد تصدر نتائج انتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بحصوله على 8 مقاعد من أصل 24 مقعدا متبوعا بلامنتمون بـ7 مقاعد، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة على مقعدين لكل منهما، فيما حاز حزب التقدم والاشتراكية، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الحركة الشعبية، وحزب العدالة والتنمية، وحزب المغربي الحر على مقعد واحد لكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.