تقي الدين تاجي

قدم حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم الاثنين 16 غشت 2021، ضمن ندوة صحافية، فريق مرشحيه للمجلس الجماعي لأكادير.

وبَسطَ رئيس الحزب عزيز أخنوش، خلال هذه الندوة التي جرى تنظيمها، في احترام تام للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المعمول بها، في إطار محاربة تفشي وباء كوفيد-19، مجموعة من الاحصاءات المتعلقة، بالوضع الاقتصادي والتنموي بحاضرة سوس.

وكشف أخنوش، ضمن هذا الصدد مجموعة من الإحصاءات، التي تتعلق بالرعاية الصحية، والولوج الى الخدمات، وكدا مستوى الفقر في المدينة، الذي بلغ معدله الإجمالي 2 ٪.

وأضاف المتحدث ذاته، أن حزب الحمامة، وضع خطة مدروسة للنهوض بأوضاع أكادير وانتشالها من المشاكل التي تعاني منها، وذلك من خلال “رؤية واضحة”، 5 إلتزامات، 25 إجراء، و50 تدخل عملي، يشمل مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أن أغلب المرشحين راكمو تجارب هامة في عدد من المجالات، وقادرين على الإسهام في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي للمدينة.

وأوضح أخنوش أن من ضمن أولويات برنامج الحزب “تحسين المعيش اليومي لساكنة أكادير، وتقديم إضافة نوعية للنهوض بالتنمية بالمدينة، وتنفيذ الأوراش الكبرى لجلالة الملك”، مقدما للساكنة ضمن ذات السياق “وعدا بالوقوف شخصيا على تنفيذ جميع هاته الالتزامات باعتبارها ميثاق شرف لأن المدينة ” تستاهل احسن “. وفق تعبيره

ولفت المتحدث ذاته، على أنه من بين الأهداف الرئيسية أيضا، لبرنامج الحزب “تأهيل أكادير لكي تصبح قطبا ثقافيا واقتصاديا ورياضيا باعتبارها المدينة التي وصفها الملك في خطابه بـ ”وسط المملكة” ، وذلك من خلال عدد كبير من المشاريع البنوية التي اطلقها الملك محمد السادس، والتي لازلت الأشغال سارية بها .

كما لم يفت عزيز أخنوش التأكيد على “الأهمية التي يحظى بها، تسيير البنية التحتية بطريقة سليمة، خاصة في قطاعي التعليم والصحة” متعهدا بإنشاء 25 مركز صحي للقرب بالمدينة، كما نبه وكيل لائحة الحمامة في الانتخابات الجماعية  إلى ضرورة “خلق فضاءات للتعبير والترفيه لساكنة المدينة، والاستثمار في المساحات الخضراء، وإحداث مراكز اجتماعية ثقافية متعددة الاختصاصات”.

الى ذلك، تناول أعضاء لائحة الترشيح، الكلمة تباعا، حيث بسطوا بدورهم، جوانب من البرنامج الطموح للحزب، من أجل النهوض بأوضاع المدينة، سواء من حيث تحديث وسائل النقل، عبر جلب حافلات متطورة وذات خدمة عالية للمدينة، وأيضا من خلال مضاعفة المساجات الخضراء لتصل الى 240 هكتار، تحديث وتأهيل الأسواق الحضرية، وتعميم الإنارة العمومية، وغيرها من الإصلاحات والإنجازات الأخرى.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، قد وضع صباح اليوم، بباشوية المحيط، لائحة ترشحه للانتخابات الجماعية لأكادير، التي يقودها رئيس الحزب “عزيز أخنوش”، ضمت الى جانبه  70 % من الشباب الكفؤ. تفاصيل أوفى بعد قليل في ربورتاج مصور 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *