le12.ma -وكالات

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأربعاء، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية في طرابلس، والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، على الأقل، وإصابة خمسة آخرين.

وقد نشر أحد المواقع الموالية للتنظيم الإرهابي بلاغا منسوبا إلى “داعش” يتبنى فيه مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري، الذي نفذه ثلاثة من عناصره.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الليبية في طرابلس، في وقت سابق، إن الهجوم نفذه انتحاريان، قُتل أحدهما بعدما فجّر نفسه وقُتل الآخر برصاص قوات الأمن الليبية.

وقد قُتل في الهجوم إبراهيم الشايبي، مدير إدارة العلاقات في الدول الإسلامية في الوزارة، في حين تم العثور على جثة إحدى العاملات في الوزارة، لم تعرف هويتها حتى الآن، وإن رجّحت مصادر كونها مغربية.

وقد شوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من مكان الانفجار، وفق ما أظهرت بعض الصور، وذكرت وسائل إعلام ليبية أنه سبق الانفجارَ تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين وقوات الأمن في مكان الحادث.

ومن جانبها، قالت القناة التلفزيونية الليبية الرسمية، نقلا عن مصادر لم تسمّها في وزارتي الشؤون الخارجية والداخلية، إن الهجوم نفذه “إرهابيون”، فيما ذكر شهود أنهم رأوا أعمدة من الدخان فوق المبنى.

يشار إلى أن مقر الوزارة يقع في شارع البحر، وسط طرابلس، ويضم مبنيين، يوجد في الأول مكتب الوزير ومساعديه، وهو الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان، فيما الثاني مبنى إداري للهيئات الوزارية المختصّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *