le12.ma -وكالات

عثرت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء،على راية لتنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من موقع ما يشتبه في أنه هجوم على خط للسكك الحديدية في برلين. وأعلنت الشرطة أن المحققين يتحرون ما إذا كانت للجناة أي دوافع سياسية.

وتابعت الشرطة، في بلاغ، أنه لم يتضح بعد إن كانت الراية والشعار (مكتوب بالعربية) اللذان عُثر عليهما قرب خط للسكك الحديدية قد تركهما الأشخاص الذين ألحقوا أضرارا بسلك هوائي للاتصالات.

وأكد المصدر ذاته أنه “منذ بداية التحقيق، تم العثور على أدلة عدة”، مضيفة أن السلطات عثرت، أول أمس الأحد، على سلك مقطوع من الصلب وسلك الاتصالات الهوائي، الذي لحقت به أضرار عند خط السكك الحديدية. ووضحت الشرطة، في هذا الإطار، أن شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” أبلغت الشرطة الاتحادية بشأن الواقعة وأن خدمات القطارات المحلية توقفت مؤقتا ريثما تتّضح الأمور.

وما زال الغموض يكتنف المشهد، إذ لم يتضح بعدُ إن كانت هناك أي صلة بين التحقيق الذي تجريه برلين وبين قضية مماثلة في بافاريا، حيث حاول مجهولون، في أكتوبر الماضي، إلحاق أضرار أو حتى إخراج قطار فائق السرعة يربط بين نورمبرغ وميونيخ عن مساره بواسطة كابل من الصلب.

وفي الوقت الذي عُثر على “كتابات” باللغة العربية قرب المكان، لم يستبعد محقق (رفضكشف هويته) أن يكون العمل قام به اليمين المتطرّف لإثارة مشاعر “مناهضة للاجئين”، قبيل الانتخابات المحلية في مقاطعة بافاريا.

يشار إلى أن تنظيم داعش كان قد تبنى، قبل عامين، هجوما وقع في سوق للميلاد في برلين قُتل فيه 12 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *