تقي الدين تاجي

أصيب “أحمد خشيشن” القيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة مراكش آسفي، ووزير التربية الوطنية الأسبق، بفيروس كورونا.

وأكدت مصادر خاصة، للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن القيادي المذكور، شعر ببعض الأعراض الخفيفة، التي تشبه الأعراض الشائعة للإصابة بالفيروس، فتوجه لإجراء فحص “بي سي إر” الخاص بكورونا، ليتأكد رسميا انتقال العدوى إليه.

وكشفت المصادر عينها، أن إصابة “أخشيشن”، جاءت بعد مشاركته في “تجمع إنتخابي”، لتقديم برنامج حزب الأصالة والمعاصرة خلال لانتخابات المقبلة.

وكان البروفيسور، عز الدين الابراهيمي، عضو اللجنة العلمية الخاصة بكوفيد، قد حذر في مقال مطول له، من التجمعات الانتخابية، منبها ضمن هذا الصدد إلى ضرورة احترام إجراءات التباعد، قائلا أن “الفيروس لا يفرق بين تجمع عائلي ولا اقتصادي ولا سياسي؛ لا أتفهم كل هذا العناق والتجمعات التي قام بها السياسيون خلال الحملة الانتخابية المهنية وكأنهم فوق القانون، ..إذا كنا نطالب المواطن بالإجراءات الاحترازية وعدم التجمع فعليك أيها “السياسي الهمام” أن تعطي المثال “.

وعبر الابراهيمي عن تخوفه من الحملة المقبلة، مضيفا ضمن السياق ذاته ” “في الحقيقة هذا لا يبشر بخير بالنسبة للانتخابات المقبلة، لا يرهبني يوم الاقتراع بقدر التجاوزات خلال الحملة الانتخابية، فالفيروس ديموقراطي لا يفرق بين التجمعات لا الأحزاب، وإذا وقع ما لا يحمد عقباه فموعدنا شهر شتنبر لأداء الفاتورة ومن أرواح المغاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *