تقي الدين تاجي

في خطوة مفاجئة، أعلن “سعيد بلخير”، المستشار الجماعي عن حزب البيجيدي، الذي إشتهر في اليومين الأخيرين، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بظهوره في مقاطع فيديو، وهو يقلد “عبدالاله بنكيران”، عن عدم ترشحه في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

وعزى المستشار بجماعة تمارة، قراره الى ما أسماه بـ “أسباب موضوعية مرتبطة بأن التغيير من داخل الحزب بمدينة تمارة ملامحه صعبة المنال، وبوادر عودة نفس الوجوه لقيادة وكالة لوائح الحزب خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف بلخير ضمن تدوينة تشاطرها على صفحته بفيسبوك “أنه ليس مستعدا لخوض تجربة أخرى مع بعض الأشخاص، وهذا شرط قطعته على نفسي منذ مدة من الزمن، بأنه لا معنى أن نعيد نفس الوجوه التي قضت ثلاث ولايات في ترأس لاحة جماعة تمارة بالمجلس”.

ويشار الى أن عددا مهما، من أعضاء فرع البيجيدي بتمارة، قرروا تجميد عضوياتهم أو اتخذوا قرارا بالإنسحاب من الحزب، احتجاجا على تزكية الأمانة العامة للمصباح، لـ “موح الرجدالي” على رأس لائحة الحزب في مدينة تمارة، والذي تشرف على تدبير فرعها، الكتابة الجهوية للرباط سلا القنيطرة، بعدما قررت قيادة المصباح، حل الكتابة المحلية للفرع، في وقت سابق.

وكشفت مصادر حزبية محلية، أن أعضاء البجيدي بتمارة، رفضوا إعادة ترشيح الرجدالي، لمرة أخرى، خاصة وأنه لم يقدم أي شيء، سواء للمدينة، أو للفرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *