تقي الدين تاجي

أفاد مصدر خاص، أن حزب الأصالة والمعاصرة زكى رسميا “عبداللطيف الزعيم”، البرلماني، وصاحب وحدة إنتاجية للبيض، لخوض غمار الانتخابات المقبلة بدائرة الرحامنة.

وأضاف المصدر ذاته، للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن حزب “التراكتور” إختار “الزعيم”، وكيلا للائحته بالانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر المقبل.

وأورد المصدر عينه، أن قيادة البام، كانت تتجه إلى تزكية “عبدالسلام الباكوري”، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة مراكش آسفي، وكيلا للائحة المذكور، قبل أن تقرر الأمانة العامة للحزب، صرف النظر عنه، بعد النتائج المخيبة التي حصدها حزب الجرار بالرحامنة في الانتخابات المهنية لـ 6 غشت2021.

وكان عبداللطيف الزعيم، قد إشتهر بواقعة إضرام النار في جسده، سنة 2017، داخل إدارة المكتب الشريف للفوسفاط،  احتجاجا على نزع ملكية ضيعة إنتاج البيض التي يملكها بالقرب من مدينة بنجرير.

كما إشتهر أيضا، برفعه دعوى قضائية ضد عاملة تشتغل لديه في ضيعة إنتاج البيض، متهما إياها بـ”سرقة 16 بيضة من الضيعة”، وهو ما أدى إلى متابعتها في حالتها اعتقال على خلفية تهمة “خيانة الأمانة في حق المشغل”.

وأثار الخبر موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد تداول خبر مفاده “أن المتابعة سببها مطالبة العاملة بحقوقها التي يكفلها لها قانون الشغل.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *