الرباط: le12.ma

 

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين بالرباط، أن البرنامج الانتخابي لحزبه للاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية المقبلة (8 شتنبر)، يروم تشييد اقتصاد يكون في خدمة المجتمع عبر ضمان استفادة جميع المغاربة من ثمار التنمية.

وقال وهبي خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم البرنامج الوطني الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة إن المبدأ الأساسي والمركزي لهذا البرنامج يتمثل في تشييد اقتصاد لخدمة المجتمع عبر استفادة كل المغاربة من ثمار التنمية والتقدم بما ينعكس على معيشهم اليومي.

وأوضح أن الهدف الأساسي للبرنامج الانتخابي يتمثل في تحقيق التقدم الاجتماعي والثقافي لكل المغاربة، من السعي إلى ضمان توزيع عادل لعوائد المجهود التنموي الذي يساهم في تحقيقه جميع المواطنين كل من موقعه وبإمكانياته.

وأضاف وهبي أن النمو الاقتصادي والمالي لا يعتبر غاية في حد ذاته، وإنما وسيلة أساسية لتقوية الاندماج الاجتماعي للمواطنين ومساعدتهم على تحقيق استقلاليتهم وازدهارهم.

من جهة أخرى، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن البرنامج الانتخابي للحزب ينخرط بقوة في النموذج التنموي الجديد، ويقدم للمغاربة اجتهاده في تفعيل الأهداف الكبرى التي يحملها، ومساهمته في إنجاح الإصلاح الذي يطمح إليه كل المغاربة.

وشدد وهبي في هذا الصدد على أهمية النموذج التنموي الجديد التي تتجلى كذلك في كونه نموذجا قائما على تصور شمولي ومتكامل، عكس التجارب السابقة التي كانت تعتمد نماذج إصلاحية تعلي من شأن جوانب وتهمل أخرى.

وأبرز ضرورة الانخراط في تفعيل هذا النموذج التنموي الذي يتملكه كل المغاربة، وترجمته على أرض الواقع، باعتباره نموذجا استراتيجيا لتحديد التوجه العام للتنمية بالمغرب وليس مجرد برنامج سياسي مرحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *