تقي الدين تاجي

عبّر نزار بركة، أمين عام حزب الإستقلال، ” عن بالغ أسفه لقرار شباط الالتحاق بحزب آخر، قائلا “هو حر في اتخاذ القرارات التي يراها مناسبة لشخصه، لكنه أمين عام سابق لحزب الاستقلال، وهذه الصفة لها رمزية ومسؤولية”. مشيرا “إلى أن الأعراف تفرض على شباط ألا يترشح لأنه بلغ منصب الامين العام.”

وزاد بركة قائلا لدى استضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى، أن “السياسة أخلاق والمصلحة العامة قبل المصلحة الشخصية، ويتوجب أن يكون هناك إنضباط للتوجه العام الذي أقره المجلس الوطني وقيادة الحزب”.

وأوضح بركة “أنه ليس شباط وحده من رفضنا منحه التزكية، بل هناك أعضاء آخرين تقدموا بطلب تزكيات، ولم يحصلوا عليها لكنهم لم يغادروا الحزب، وظلوا يشتغلون معه”.

وكان الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، قد أعلن أول أمس السبت، عن التحاقه بحزب جبهة القوى الديمقراطية، بمعية عدد من المستقيلين من حزب “الميزان”، وذلك بعد رفض قيادة الاستقلال تزكيته لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

والتحق شباط ومن معه بحزب جبهة القوى الديمقراطية عن طريق تكتل أسسوه، وأطلقوا عليه اسم “مبادرة التكتل من أجل الوطن”، حيث يعتزم العمدة السابق لمدينة فاس الترشح باسم الحزب في انتخابات 8 شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *