*جواد مكرم

دفع قطع عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية الشك باليقين بشأن تنظيم الانتخابات القادمة في موعدها الدستوري، بعدد من الأحزاب إلى المطالبة بالإيقاف الفوري لمختلف الأشغال و الأوراش المفتوحة بعدد من الجماعات الترابية، حتى لا يتم إستغلالها بطرق ملتوية في حملة إنتخابية سابقة لآوانها منتحت الدف“.

وإعتبر مراقبون في حديث مع جريدة le12.ma عربية، أن السلطة المختصة ممثلة في الولاة والعمال مطالبة بالتدخل الفوري، لتوقيف تلك الأشغال وتأجيل إستئناف تنفيذها إلى ما بعد إنتخابات 8 شتنبر المقبل.

ويرى هؤلاء، أن تكافئ الفرص بين المرشحين في الانتخابات الذي تحرص الداخلية على توفره، بات والحالة هاته على المحك ما لم تسارع هذه الوزارة إلى التدخل لوقف مختلف الأشغال و الأوراش المفتوحة بعدد من الجماعات الترابية.

وفِي موضوع ذي صلة، ذكر مصدر مطلع، أن تنظيمات حزبية بالدار البيضاء والرباط وسلا وفاس ومراكش وأكادير وطنجة والقنيطرة، تستعد لمراسلة المسؤولين الترابيين، في نفوذ دوائرها الانتخابية من أجل التدخل لوقف الأشغال و الأوراش المفتوحة الجارية بجماعاتها، ومنها أشغال ترقيع الأزقة، وتزفيت الشوارع، وكذا دق ناقوس تنبيه رجال الداخلية إلى تورط منتخبين في الركوب على مشاريع الغير وإدعاء إنجازها لتضليل الناخبين، وضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين مختلف المرشحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *