*جواد مكرم

 

لجأت الأمانة العامة للعدالة والتنمية، في إجتماعها أمس الجمعة، إلى إستعمال الفيتو للحسم في ملف تزكية وكيل لائحة الدائرة التشريعية القنيطرة.

وتفيد معطيات جريدة “Le12.ma” عربية، أن تصدر محمد الحرفاوي، نتائج إنتخابات اللجنة الإقليمية، لم يشفع له في نيل تزكية الأمانة العامة للحزب التي يوجد من بين صقورها عزيز رباح.

وتشير معطيات الجريدة، أن الأمانة العامة، منحت التزكية لمصطفى الإبراهيمي، المنحدر من مدينة بركان، من أجل الترشح في القنيطرة كوكيل للائحة حزب “المصباح”.

يذكر أن الإبراهيمي، وهو رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، وصل خلال إنتخابات 2016 إلى مجلس النواب بفضل أصوات القنيطريين، عندما كان وصيفًا لوكيل لائحة حزب “لامبة” عزيز رباح.

ولا يسجل لإبن بركان، أن ترافع بشراسة على قضايا تهم مصلحة ساكنة القنيطرة، كقضية، الغبار الأسود أو أزمة النقل الحضري، بقدر ما إشتهر بالتبكي والتشكي من مزاعم تضييق رجال السلطة على منتمون لحزبه، ما دفع بوزير الداخلية ذات مرة إلى مخاطبته بالقول:”باركا من البكا”، وهي عبارة كانت كافية ليبتلع وكيل لائحة حزب البيجيدي في خلال الانتخابات المقبلة بالقنيطرة لسانه.

ويساءل لجوء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى رفع “الفيتو” في وجه تزكية عدد من الشخصيات الحزبية رغم حصولها على ثقة الناخبين في اللجن الإقليمية، حقيقة الديمقراطية الداخلية المفترى عليها، خاصة مع  تزكية القيادة لكائنات حزبية لم تتقدم بطلبات الترشح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *