جواد مكرم 

 

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم قبل قليل من مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح بحث قضائي بشأن محتوى فيديو توزيع أوراق نقدية من طرف مرشح للإستحقاقات الانتخابية المتعلقة بالغرف.

وجاء في بلاغ لوكيل الملك، “أنه على إثر تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو  يوم الجمعة 6 يوليوز 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للإستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص. فإن النيابة العامة بكلميم فور علمها بالشريط قامت بفتح بحث عاجل في القضية بواسطة الشرطة القضائية  بكلميم”.

وتابع البلاغ الذي حصلت جريدة Le12.ma  عربية على نسخة منه، أنه “وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار  القانونية  على ضوء نتائجه في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون”.

وفي موضوع ذي صلة، سارع حزب التجمع الوطني للأحرار إلى تجميد عضوية أحد مرشحيه، لحين ظهور نتائج البحث القضائي الذي تجريه الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة لدى إبتدائية كلميم.

وجاء في بلاغ حزب الأحرار يحمل توقيع منسقه الإقليمي عمر بديه أنه: “على إثر تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لفيديو قصير  لمرشحنا في غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بكلميم صنف التجارة، يزعم مروجيه ان المرشح يقوم باستمالة الناخبين بمنافع عينية، تقرير فتح تحقيق حزبي في النازلة”.

وأضاف البلاغ، أنه” في إنتظار نتائج التحقيق، تقرر تجميد عضوية هذا المرشح بشكل إحترازي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *