أشرف الحاج 

 

أنهت السلطات المحلية بالصويرة بحثها حول  مواجهة عنيفة جرت أمس الخميس، بين أنصار حملتين إنتخابيتين لغرفة الفلاحة لجهة مراكش آسفي، تابعتين لحزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، بالسوق الأسبوعي سيدي امحمد المرزوق إقليم الصويرة، أسفرت عن تحطيم عدد من السيارات المستعملة في الحملة الانتخابية.

وذكر مصدر جيد الإطلاع لجريدة Le12.ma عريبة، أن قائد قيادة أمرامر بجماعة سيد أمحمد أومرزوق، رفع تقريرًا  وصف ب “الأسود ” إلى عامل الصويرة حول أحداث العنف الانتخابي في السوق الأسبوعي. 

كما إستند البحث يورد مصدرنا، إلى مقاطع فيديو توثق لمختلف محطات تلك الأحداث، في وقت دخلت فيه مصالح الدرك الملكي على خط البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وإندلعت مواجهات عنيفة أول أمس الخميس، بين أنصار حملتين إنتخابيتين لغرفة الفلاحة لجهة مراكش آسفي، تابعتين لحزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، بالسوق الأسبوعي سيدي امحمد المرزوق إقليم الصويرة، أسفرت عن تحطيم عدد من السيارات المستعملة في الحملة الانتخابية دون معرفة ان كان هناك اصابات بين أنصار الحزبين.

وخلفت تلك الاحداث موجة سخط واستنكار من طرف رواد مواقع التواصل الإجتماعي كما استنكرت المنسقية الجهوية، لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش آسفي، تلك ” الاحداث المؤسفة”.

وأكدت المنسقية المذكورة ضمن بيان صحفي، توصلت جريدة le12.ma بنسخة منه، “حرصها الشديد على أن تمر الانتخابات في جو يسوده الإحترام المتبادل والتنافس الشريف، والحرص على احترام القانون“.

وأضاف البيان، أن التنسيقية الجهوية لحزب الحمامة “تتأسف لمثل هاته الإنزلاقات التي من شإنها أن تفسد هذا العرس الديمقراطي” كما طالبت التنسيقية ذاتها ” جميع المرشحين بالالتزام التام بمقتضيات القانون وبمبادئ التنافس الشريف والاحترام المتبادل بين جميع المرشحين، حتى تمر الانتخابات في اجواء ديمقراطية تشرف المغرب”.

في خضم ذلك ظهر فيديو جديد..حول  المواجهة العنيفة بين أنصار مرشح  البام وأتباع مرشح الأحرار  يوضح المتورط الحقيقي في إندلاع المواجهة.

شاهد الفيديو ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *