le12.ma: سبور

 

أكد عبد اللطيف المقتريض رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أن المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة مستمر مع الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.

وقال المقتريض خلال الندوة المنعقدة مؤخرا عبر تقنية المناظرة المرئية، “إن عبد الحق بنشيخة وقع عقدا مع المكتب المسير للفريق الجديدي يمتد لسنتين وبالتالي أوكد أنه باق بالجديدة وأنه هو من أشرف على انتداب ثلاثة لاعبين ووضع لائحة المغادرين التي سيتم الحسم فيها قريبا”.

وتحدث رئيس فارس دكالة عن الصعوبات التي واجهت الفريق الجديدي خلال الموسم الماضي ، والتي اعتبرها صعبة بكل المقاييس بسبب تغيير التركيبة البشرية من جهة والأثار الجانبية لفيروس “كوفيد” التي جعلت المحتضن الرسمي والمدعمين، يقلصون من ميزانية الدعم السنوي.

وأضاف أن الفريق تجاوز هذه المعيقات وتمكن بفضل تضافر جهود جميع المكونات من تجاوز هذه المحنة وتمكن من الحفاظ على مكانته ضمن حظيرة فرق القسم الوطني الأول.

وبخصوص البنية التحتية، أكد المقتريض، أن المكتب المسير عمل على إعادة إنارة الملاعب التابعة لمركز الناشئين وقام بتعزيز تجهيزاته بآليات وتجهيزات طبية متطورة، مع إعادة تهيئة الغرف والمطعم لإيواء مختلف الفئات العمرية، تماشيا مع التوجيهات والإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتحدث أيضا عن عزم المكتب المسير اقتناء بقعة أرضية تتراوح مساحتها ما بين 8 و10 هكتارات لإنشاء مركز جديد للتكوين، مبرزا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضعت في هذا الشأن، رهن إشارة المكتب المسير 37 مليون درهم، ليكون المركز جاهزا في المستقبل القريب.

ووجه المكتب المسير نداء لكل محبي ولاعبي ومتتبعي الفريق الجديدي، بضرورة المساهمة ومده بصور أو بدل قديمة أو مقالات صحفية وحوارات أو تسجيلات صوتية أو مرئية لتعزيز المتحف المزمع إحداثه بمركز تكوين الناشئين، بالموازاة مع قرار الجامعة الملكية، التي شرعت في تجميع شتات الفرق الوطنية لإحداث متحف وطني خاص بكرة القدم.

وفي السياق نفسه، أوضح المقتريض أن المكتب المسير بتنسيق مع المدرب عبد الحق بنشيخة، فسخ عقد ثلاثة لاعبين منهم جواد خلوق واللاعب الكاميروني ميكي ميانغي الملحق بفئة الأمل والمدافع محمد إسكندر الذي توصل بعدة عروض من فرق وطنية وخارجية. 

وكشف أن المكتب المسير وضع عدة لاعبين على طاولة التفاوض معهم لفسخ عقودهم بعدما اقتنع المدرب بعدم قدرتهم على إعطاء الإضافة للفريق الجديدي.

وأضاف أنه تمكن من التوقيع لحارس الكوكب المراكشي محمد الشنوف، ووقع عقدا مبدئيا مع مدافع كوتون سبور الكاميروني سالومون بانغا في انتظار التحاقه بالجديدة والخضوع لاختبارات صحية وتقنية. وعن حظوظ لاعبي فئة الشباب والأمل، أكد أن المدرب الجزائري بصدد اختيار البعض منهم للدفع بهم إلى جانب لاعبين مجربين ،وتحدث عن بعض الأسماء التي أثبت جدارتها في الدفاع عن ألوان الفريق الجديدي منهم محسن بنخالد وحمزة الدرعي ورضا الخميدي وعثمان باشكو، إضافة إلى عبد الفتاح حدراف وشعيب المفتول وحمزة هنوري.

يشار إلى أن الدفاع الحسني الجديدي أنهى الموسم الرياضي الحالي في الرتبة 11 برصيد 35 نقطة، حصل عليها من 9 انتصارات و8 تعادلات و13 هزيمة. وسجل هجومه 32 هدفا واستقبلت شباكه 40 هدفا. ويعتبر اللاعب الكيني مسعود جمعة شوكا هدافا للفريق ب7 أهداف متبوعا بعبد الفتاح حدراف والمهدي قرناص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *