المصطفى الحروشي

 

قررت  الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بصفتها هيئة للتزكية، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، رفض اعتذار الأمين العام السابق عبد الإله ابن كيران، عن الترشح وتمسكت بترشيحه بسلا.

وقال الإعلامي المغربي عبد الغني جبار في تدوينتين مفرقتين، بصفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، اطلعت عليهما الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، “الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية  تقرر بالإجماع خلال اجتماعها مساء الثلاثاء رفض اعتذار الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، وتتمسك بترشحيه بسلا”.

وكان عبد الإله بنكيران، قد اعتذرعن ترشحه للبرلمان بدائرة سلا المدينة، بعدما تمت تزكيته من قبل هيئة الترشيح الإقليمية.

كما اعتذر عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا عن الترشح، بعدما جاء ثانيا خلف ابن كيران، الأمر الذي سيؤهل المرتب ثالثا للترشح مباشرة.

وفي هذا الصدد قال الإعلامي جبار، “توالي الاعتذارات عن الترشح باسم البيجيدي للاستحقاقات البرلمانية المقبلة”، مضيفا، “بعد إعتذار بنكيران عن الترشح، عبد اللطيف  سودو الثاني في اللائحة التي وكيلها بنكيران يعلن هو الآخر انسحابه من الترشح”.

وفي انتظار ما ستسفر عنه الساعات القادمة، قرر حزب العدالة والتنمية، ترشيح الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة “الموت” كما يطلق عليها سياسيا، الرباط المحيط بالعاصمة الرباط، برسم الانتخابات التشريعية التي سيجري اقتراعها يوم 8 شتنبر 2021.

ونفى العثماني، خلال ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021: هل دقت ساعة تقديم الحصيلة ؟”، صباح أمس الثلاثاء، بأن الكلام عن استبعاد عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران من الترشح للإنتخابات، مجرد أوهام، مضيفا أن منهجية العمل بالحزب تناقش كل جهة على حدة وأن جهة الرباط لم تستكمل ترشيحاتها و لم تتوصل بها الأمانة العامة بعد.

وأكد العثماني بأن الحزب لم يستبعد أحدا وأن ما يروج له “استبعاد.. ما استبعاد مجرد أوهام” مشيرا إلى أن بنكيران لا يمكن أن يُستبعد “وإلا بغا يترشح من غدا  يترشح ولا أحد في الحزب رافض ترشيحة للانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *