بعثة: le12.ma

تم صباح اليوم الإثنين  بمحكمة الاستئناف بأكادير تنصيب المسؤولين القضائيين الجدد على رأسهم الأستاذ سعيد الشايب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والأستاذ عبد الرزاق فتاح وكيلا عاما لدى استئنافية أكادير خلفا للأستاذ عبد الكريم الشافعي.

وعرف حفل التنصيب  حضور والي ولاية سوس ماسة ورئيس الجهة وعدد من المسؤولين القضائيين ورؤساء المحاكم الابتدائية ووكلاء الملك بالدائرة القضائية لاكادير والعيون.

وفي كلمة له أكد الوكيل العام للملك عبد الرزاق فتاح أنه سيبذل كل الجهد ليكون في مستوى الأمانة التي أنيطت به من أجل خدمة المواطنين ودعا جميع الأطراف العاملة في قطاع العدالة على مستوى نفوذ الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بأكادير إلى تظافر الجهود حتى يكون الجميع في مستوى الثقة الملكية.

وتفضل  مؤخراً الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة،

وقد شملت هذه التعيينات التي نشرت يوم الجمعة 23 يوليوز، رسميًا في مربع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة46,22% من مجموع المسؤوليات القضائية، وتميزت بإسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى (3) ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة (أي بنسبة 48,07%) مسؤولًا جديدًا.

باقي التفاصيل في التقرير التالي:     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *