مواكبة: le12.ma

تجري على قدم وساق عملية تعقيم وتطهير واسعة للفضاءات العمومية والشوارع الرئيسية لمدينة الرشيدية، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتُنفذ هذه العملية من قبل المصالح المختصة تحت إشراف سلطات إقليم الرشيدية، وبتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وباقي الأطراف المعنية.

وتقرر في الأيام الأخيرة تعقيم العديد من المنشآت العمومية، ضمنها المحطة الطرقية للمدينة ومحطات سيارات الأجرة، والعديد من الحدائق العمومية.

وعبأت المصالح المختصة الموارد البشرية والوسائل اللوجستية الضرورية لإنجاح عملية تطهير وتعقيم الشوارع الرئيسية والفضاءات المفتوحة في وجه المواطنين على مستوى الإقليم.

وستتواصل هذه العملية، التي تنفذ وفق برنامج يومي، خلال الأيام المقبلة بمختلف الفضاءات التي تقصدها ساكنة المدينة، إلى غاية تحقيق الأهداف المرجوة.

وتأتي هذه المبادرة في سياق تنفيذ توصيات لجنة القيادة الرامية إلى حماية صحة المواطنين.

من جهة أخرى، تعرف مدينة الرشيدية منذ عدة أيام تنظيم حملات تحسيسية مكثفة بعدد من الأماكن والفضاءات، بغاية حث المواطنين على ضرورة احترام التدابير الوقائية من أجل التصدي لجائحة كوفيد -19.

وتروم هذه الحملات التواصلية، التي تؤطرها السلطات المحلية، تحسيس الساكنة وزوار المدينة بضرورة احترام التدابير الحاجزية والإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة كوفيد -19، واتباع النصائح الضرورية خلال هذه الظرفية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *