تقي الدين تاجي

عاد منطق العائلة، ليسود عملية منح التزكيات في حزب الحركة الشعبية،  فبعد “مسلسل” “النسيب والنسيبة”، خرجت الى الوجود هاته المرة، حلقات جديدة من مسلسل  “الأمين العام ووْلدو”.

وضمن هذا الإطار، كشف مصدر حزبي مطلع، لجريدة le12.ma، عن إستياء عدد من أعضاء ” السنبلة”، من تزكية امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، لنجله “حسن العنصر”، وكيلا للائحة “الحزب” في دائرة بولمان، خلال الانتخابات المقبلة، على مستوى “التشريعيات”.

وأفاد المصدر نفسه، أن هؤلاء الأعضاء، إستغربوا من إعادة تزكية العنصر لنجله، للمرة الثانية على التوالي، رغم هزالة حصيلته البرلمانية، خلال الولاية الحالية، إذ لم يذكر خلالها إسم “النائب حسن العنصر” نهائيا، سواء من خلال طرح الأسئلة، أو من خلال مشاركته في عمل اللجان النيابية أو المهام الاستطلاعية.

وزاد المصدر عينه، أن عددا كبيرا من الأعضاء البارزين، بفروع السنبلة، بجهة فاس بولمان، يستعدون لتقديم إستقالات جماعية، ردا على سيادة منطق العائلة و “بّاك صاحبي”، خلال عملية منح التزكيات، بشكل يتناقض ووعود “الأمين العام” امحند العنصر، الذي سبق، وأعلن عن منحه التزكيات الإنتخابية، حصرا لمناضلي الحزب، وبناء على الكفاءة والأهلية، دون الأخذ في الاعتبار عاملي القرابة أو الوساطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *