تقي الدين تاجي

استنكر أوليفيي باراتيلي، محامي المملكة المغربية، ما وصفه بالإدعاءات المغرضة، التي روجتها منظمة آمنستي وموقع “قصص ممنوعة”، بشأن ما قيل أنه “تورط المغرب في قضية تجسس على شخصيات وطنية ودولية”.

وصرح “باراتيلي”، لدى إستضافته على قناة “بي إم إف تي في”  الفرنسية :  “أن التحقيقات المزعومة، لا تعدو كونها مجرد ادعاءات كيدية ، بالنظر إلى أن المغرب لم يسبق له أصلا التعامل مع شركة NSO ، صاحبة برنامج بيغاسوس”.

وأضاف المحامي المتخصص في القانون الجنائي للأعمال وقانون الصحافة، “إن المغرب ينفي بشكل قاطع المزاعم الكيدية ضده. مشيرا ضمن ذات السياق، إلى أن المغرب في “وضع يسمح له الدفاع عن نفسه بوضوح، من أجل وضع حد لهذه الشائعات الضارة التي تنتشر على وسائل الإعلام “.

وأفاد المحامي الفرنسي، أن ” NSO ، الشركة الإسرائيلية “لم يكن لديها من قبل أي روابط تعاقدية أو تجارية مع المغرب” ، مؤكدا أن “المغرب لم يستدع شركة NSO أبدًا ولم يستخدم برمجيات Pegasus مطلقًا”.

وزاد باراتيلي قائلا أنه “من الحماقة أن نتخيل أن المملكة المغربية كان بإمكانها التنصت أو استهداف هواتف دولة مثل الدولة الفرنسية”.

وأفاد “محامي المغرب” أن العد التنازلي  لهاته القضية بدأ لتوه،  وسنعمل على كشف خيوطها قريبا” مضيفا “”وعلى مروجي هاته الشائعات تحضير أدلتهم، في مواجهة المغرب، وإلا فليتحملوا تبعات إدعاءاتهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *