الرباط: le12.ma

حلم كل امرأة هو الحصول على بشرة مشرقة، لكن مع مرور الوقت وعدم الاعتناء بها تفقد البشرة الكثير من تألقها ونضارتها فتظهر عليها مظاهر التعب وتزداد الهالات السوداء حول العين بسبب السهر والعادات الخاطئة . الدكتورة نادية رضوان العالم، اختصاصية في أمراض وجراحة الجلد والشعر والأظافر والأمراض الجلدية والتناسلية وحساسية الجلد والطب التجميلي والليزر تقربنا أكثر من كيفية الاهتمام بالبشرة والخطوات الواجب القيام بها للحفاظ على بشرة نضرة.

ماهي الخطوات التي يمكن للمرأة القيام بها للحفاظ على بشرتها؟

إن ترطيب البشرة بشكل مستمر من أهم الأمور التي يجب على المرأة اتباعها. لهذا ننصح السيدة بتجديد جمال بشرتها بشكل منتظم عبر ترطيبها بنعومة في الصباح بكريم غني بالفيتامين سي. كما أن البشرة قبل النوم تحتاج لعناية خاصة تساعد على تغذية خلاياها عن طريق مساعدتها على استعادة الفيتامينات التي فقدتها خلال النهار وكذا مقاومة التجاعيد وتأخير ظهورها. مع ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن غني بالخضر والفواكه والحرص على شرب السوائل الباردة بشكل عام والماء على الخصوص. وحبذا لو قامت المرأة بمساج خفيف لبشرتها قبل النوم.

تعاني الكثير من السيدات من الهالات السوداء بسبب السهر والتعب. كيف يمكن للمرأة التغلب على هذا المشكل؟

صحيح، الكثيرات تبدلن جهدا كبيرا السهر والإرهاق والتعب مما يجهد العينين، فتتأثر بشكل كبير المنطقة المحيطة بهما وتصبح أكثر حساسية. في حال ظهور السواد والزرقة حول محيط العين، ننصح السيدات باللجوء إلى الكريمات المخصصة لهذا الغرض، أما في حال استمرارها فندعو المرأة لإجراء فحص دقيق لمعرفة أسبابها بالضبط وقد نلجأ للجراحة لعلاج المشكل.

ماهي أهم نصيحة التي يمكن تقديمها لتبقى بشرة المرأة نضرة ؟

أهم نصيحة هي التوازن الغذائي والحفاظ ما أمكن على نظام غني، مع الحرص على شرب الماء الكافي وتناول الخضر والفواكه وشرب السوائل الطبيعية والابتعاد ما أمكن عن كل ماهو اصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *