فاس – le12.ma

شكل تطور الوضعية الوبائية لكوفيد 19 والتدابير التي يتعين اتخاذها لتحسيس المواطنين ومحاصرة انتشار الفيروس محور اجتماع نظم، أمس الثلاثاء، بولاية فاس مكناس.

وشكل الاجتماع الذي ترأسه والي الجهة، عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، مناسبة لتحسيس مختلف الفاعلين المحليين (أعوان السلطة، الفاعلين الجمعويين والمصالح الخارجية) بضرورة مضاعفة الجهود من أجل حث المواطنين والمهنيين على احترام التدابير الحاجزة وتوصيات السلطات في مجال الوقاية من كوفيد 19 ومحاربته.

وتم التأكيد على خطورة الوباء وسرعة انتشار الفيروس وتحسيس الجمهور الواسع بأهمية التقيد بالتدابير الحاجزة من قبيل ارتداء القناع واحترام التباعد الاجتماعي وغسل اليدين أو استعمال السائل الكحولي. كما تم إبراز دور التلقيح في التقليص من حالات الإصابة.

ويأتي هذا الاجتماع بينما يسجل عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 ارتفاعا ملحوظا خلال الأسبوعين الماضيين، حسب وزارة الصحة التي نبهت الى أن هذا الارتفاع هم جميع جهات المملكة بدون استثناء.

ودعي أعوان السلطة الى مضاعفة حملات تحسيس المواطنين والمهنيين من خلال تنظيم عمليات، بالشراكة مع المجتمع المدني، تحث المواطنين على اتخاذ التدابير الوقائية خلال هذه الفترة التي تطبعها العطلة الصيفية.

وقدم المدير الجهوي للصحة، المهدي البلوطي، عرضا قدم فيه الوضعية الوبائية على صعيد فاس والجهة وسير عملية التلقيح داعيا المواطنين الى الاقبال على التلقيح والقيام بالتحاليل كلما لزم الأمر في إطار جهود الحد من انتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *