le12.ma

نشرت العديد من سائل الإعلام الإسبانية تقارير تتحدث عن الصعوبة البالغة التي يجدها ملاك المقاهي والمطاعم في توظيف نادلين وطهاة وعمال في قطاع السياحة بشكل عام.

ولا يتعلق الأمر بمنطقة معينة في إسبانيا، بل يشمل العجز في العمال في قطاع السياحة جميع أقاليم إسبانيا سواء بالجزر أو المناطق الداخلية. وعنونت صحيفة “لاغازيتا دي سالامانكا” تقريرا لها بـ “قطاع السياحة بلا موظفين، رغم وجود عاطلين عن العمل“. وتقول الصحيفة في تقريرها أن بعض المطاعم والمقاهي في المدنية أصبحت عاجزة عن تلبية جميع خدمات زبائنها بسبب النقص الفادح في اليد العاملة.

إلى كاتالونيا، قالت صحيفة “دياريو تاراغونا” أن المدينة تبحث دون جدوى عن عمال في مجال قطاع الفندقة. وتحت عنوان “البحث جار عن نادلين وطهاة في تاراغونا“، أشارت الصحيفة إلى معاناة رجال الأعمال في قطاع الفندفة مع إيجاد عمال.

وفي مدينة كاستيون، قالت صحيفة “الميديتيرانيو” أن المقاهي والمطاعم لم تجد العدد الكافي من العمال لمواجهة حملة الصيف السياحية حيث يكثر الطلب على القطاع. وجاء تقرير الصحيفة تحت عنوان “الحانات والمطاعم في كاستيون تبحث دون جدوى عن موظفين“.وتتكرر الظاهرة في كل مناطق إسبانيا دون استثناء.

المصدر: الصحافة الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *