تقي الدين تاجي

كشف مصدر حزبي مطلع، أن “صالح المالوكي” القيادي بحزب العدالة والتنمية، وعمدة مدينة أكادير عن ذات الحزب، يواجه صعوبة بالغة، في فرض إسمه على لجنة الترشيحات الإقليمية، لاختياره وكيلا للائحة المصباح بدائرة أكادير.

وأفاد المصدر ذاته، أن “المالوكي” يخوض هاته الأيام، إتصالات ولقاءات ماراطونية، مع قيادات الحزب، على مستوى الأمانة العامة، بحثا عن  دعم من “سعد الدين العثماني” لصالح تزكيته.

وأورد المصدر عينه “أن المالوكي” فوجئ برد صادم من “نائب الأمين العام للحزب” “سليمان العمراني”، الذي أخبره بأن قيادة الحزب “لا تتدخل في إختيارات لجان الترشيحات الإقليمية”، وهو “ما فسره المالوكي” – يضيف المصدر – بعدم رغبة الحزب في المراهنة عليه خلال الاستحقاقات المقبلة، خاصة بعد إدانته من طرف المجلس الأعلى للحسابات، ومطالبته بإرجاع مبلغ 200 ألف درهم، إلى خزينة المجلس، إثر متابعته بـ “تهم تقديم تعويضات التنقل وعدم تعليلها، والتقاعس في استخلاص أموال عمومية، والاخلال بمبدأ المنافسة في الصفقات العمومية، والتقاعس في الدفاع عن حقوق الجماعة أمام المحاكم ضد الأغيار”.

وأورد مصدرنا، أن حزب العدالة والتنمية، يتجه إلى تزكية المحامي بنفقيه، على رأس لائحة جماعة أكادير، فيما يُرجح تزكية الكاتب الإقليمي للحزب بعمالة اكادير ادوتنان، وكيلا للائحة المصباح على مستوى التشريعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *