عبد العزيز شاعق

كاد غياب رئيس مقاطعة سيدي مومن، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، عبد الحميد بنغريضو، “ينسف” اللقاء المحلي الذي نظمه فضاء الحوار والتشاور -سيدي مومن مساء اليوم السبت.

واعتبر فضاء الحوار والتشاور سيدي مومن، الذي يظم عددا من جمعيات المجتمع المدني والفاعلين المدنيين، غياب ممثل مجلس مقاطعة الجماعية سيدي مومن “سلوكا غير مبرر ويدل على أن مجلس المقاطعة يختار جمعيات بعينها للتواصل معها”.

وشددت فعاليات الفضاء على أن “مجلس المقاطعة لا يعتبر المجتمع المدني شريكا في التنمية، بل خزانا انتخابيا فقط”، وهو بذلك يفتقر إلى المقاربة التشاركية وإلى رؤية شمولية لتنمية المنطقة.

وأكد الفضاء “تجنده لبناء الثقة مع مختلف الفاعلين، من المنتخبين والسلطات الإقليمية والوطنية”. كما شدد الفضاء على “انفتاحه على جميع الفاعلين المدنيين من أجل الخروج بنموذج تنموي مشترك لإخراج سيدي مومن من الهشاشة إلى التنمية”.

وصرح المستشار فؤاد حقيقة، من حزب العدالة والتنمية، بأنه اتصل برئيس المقاطعة من أجل تذكيره باللقاء إلا أن هاتفه كان “خارج التغطية”.
واتصل المتحدث ذاته بنائب الرئيس، لكنه نفى علمه باللقاء.

ومن جانبه، خالد ازغيدر، عضو سكرتارية الفضاء، تسليم طلب حضور اللقاء إلى رئيس المقاطعة. وقد تم تأكيد الحضور عبر الهاتف، إلا أن شيئا من ذلك لم يكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *