ت ت

يواصل حزب التقدم والإشتراكية، على بعد أسابيع قليلة من الإستحقاقات الإنتخابية، ليوم 8 شتنبر 2021، تلقي الصفعات عقب مغادرة عدد كبير من أعضائه البارزين.

ووفق المعطيات المتوفرة للجريدة الإلكترونية le12.ma، فإن حزب “بنعبدالله” تلقى أمس الأحد، صفعة جديدة على مستوى جهة سوس، بإستقالة أحد أبرز أعضائه على مستوى المنطقة، بسبب “الصراعات الداخلية”، إلى جانب “التعامل مع المناضلين بفوقية”، حسب نص الإستقالة.

وقرر حسن كوكلو، الكاتب المحلي لحزب التقدم والإشتراكية بجماعة الدراركة بجهة سوس ماس، وعضو بالمكتب الإقليمي وبالمجلس الجماعي للدراركة، الإستقالة من جميع المهام، في رسالة موجهة إلى نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية.

وإنتقد “كوكلو” في نص إستقالته، ما وصفه بمشاكل تنظيمية، قائلا: “عشنا في الآونة الأخيرة صراعا مريرا من أجل ضمان احترام استقلالية الفرع المحلي والانضباط لمقرراته في ظل مبادئ الديمقراطية والحرية والشفافية التي تشبعنا بها داخل هذا الإطار الحزبي العتيد”.

وأضاف الكاتب المحلي للكتاب بسوس، أن المناضلين “تفاجؤواً بممارسات فوقية سلطوية تريد التحكم في الفرع خارج المنهجية الديمقراطية”، مشيرا إلى أنه “تم تحرير تقرير مفصل حول وضعية الفرع؛ والذي وجهناه إلى الكاتب الجهوي وبعض أعضاء الديوان السياسي منذ أواخر الأسبوع الماضي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *