le12.ma

تمكّنت عناصر الجمارك في سرية فاس -المدينة، أول أمس الأربعاء، من إحباط ثلاث عمليات تهريب مهمة قادمة من الجهة الشرقية، تهم مبلغا إجماليا تفوق قيمته مليوني درهم.

وأفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ عمّمته اليوم الجمعة، بأنه تم حجز أزيد من 25 طنا ونصف طن من المنتوجات، بقيمة إجمالية تفوق مليوني درهم، في أقل من 24 ساعة، كانت على متن ثلاث شاحنات مرقمة في المغرب.
وأضاف المصدر نفسه أن وسيلة النقل الأولى، التي جرى إيقافها عند مدخل محطة أداء شرق مكناس، كانت محملة بـ350 علبة كرتونية تحتوي على 17 ألفا و500 وحدة من العجلات المطاطية للدراجات، بقيمة تفوق 0,6 مليون درهم، بينما كانت العربة الثانية، التي تم توقيفها في حي بنسودة في فاس، محمّلة بـ13 طنا من الأرز ونحو 3,8 أطنان من اللوز، بقيمة تتجاوز 0,6 مليون درهم.

وتابع البلاغ أن عناصر الجمارك تمكنوا، أيضا، في حي “طريق عين الشقف” في العاصمة العلمية، من حجز عربة محملة بـ10 آلاف كيلوغرام من العنب المجفف و2680 كيلوغراما من الأرز، و2225 كيلوغراما من اللوز و1750 كيلوغراما من الفول السوداني، و1100 كيلوغرام من جوز الكاجو و160 كيلوغراما من الفستق، وهي المنتوجات التي ناهزت قيمتها 0,8 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *