le12.ma: سبور

واصلت إيطاليا مشوارها الرائع في كأس أوروبا لكرة القدم وبلغت نصف النهائي بعدما أطاحت ببلجيكا، الأولى عالميا وثالثة مونديال 2018، عندما تغلبت عليها 2-1، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ برسم دور الربع نهائي.

ونجحت إيطاليا في استغلال خطأ دفاعي للشياطين الحمر وافتتحت التسجيل، بواسطة اللاعب نيكولو باريلا في الدقيقة 31، ثم عززت بهدف ثان رائع لنجم نابولي إينسينيي في الدقيقة 44، قبل أن يقلص هداف إنتر ميلان لوكاكو الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة جزاء. وحاولت بلجيكا تدارك الموقف في الشوط الثاني لكن دون جدوى.

وضربت إيطاليا موعدا في نصف النهائي على ملعب ويمبلي، يوم الثلاثاء المقبل، مع إسبانيا التي أوقفت مغامرة سويسرا بالفوز عليها 3-1 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وتعد هذه المرة الخامسة التي تبلغ فيها إيطاليا نصف النهائي، بعد تتويجها بلقب 1968 ووصافتها في نسختي 2000 و2012 وحلولها رابعة في نسختي 1980 عندما تأهلت مباشرة إلى هذا الدور و1988، علما بأنها تشارك للمرة العاشرة في تاريخها والسابعة على التوالي منذ غيابها عن نسخة 1992.

كما أنه الفوز الخامس تواليا لإيطاليا في البطولة، حيث عززت الرقم القياسي في عدد المباريات من دون هزيمة ورفعت العدد إلى 32 مباراة (27 فوزا و5 تعادلات) بينها 13 فوزا متتاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *