Le12.ma: سبور

حقق المنتخب الأوكراني فوزا قاتلا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الإضافي الثاني على نظيره السويدي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء، في دور الـ16 من يورو 2020، لتصعد أوكرانيا للدور ربع النهائي من البطولة.

وافتتح المنتخب الأوكراني باب التسجيل في المباراة التي استضافها ملعب “هامبدن بارك” في مدينة غلاسكو الإسكتلندية في ختام دور الـ16، عن طريق نجمه ألكسندر زينتشينكو في الدقيقة الـ27، وعادل للسويد إيميل فورسبيرغ قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول.

وصمدت شباك الفريقين في الشوط الثاني لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ويلجأ المنتخبان لوقتين إضافيين.

وتلقى المنتخب السويدي ضربة موجعة في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول بعد طرد لاعبه ماركوس دانيلسون لتدخله العنيف على أحد لاعبي الخصم، ليستغل المنتخب الأوكراني النقص العددي لمنافسه بأفضل طريقة بتسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني عن طريق أرتيوم دوفبيك.

وهذه المرة الأولى في تاريخ المنتخب الأوكراني التي يتأهل فيها إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية، حيث سيواجه على أرضية ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما في الـ3 من يوليو المقبل، المنتخب الإنجليزي الفائز في وقت سابق أمس على نظيره الألماني بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *