تقي الدين تاجي

أكدت مصادر حزبية، قبل قليل،  أن حزب نبيلة منيب، قرر  الإنسحاب رسميا، من تحالف “فيدرالية اليسار”، الذي يضم الى جانب الحزب الإشتراكي الموحد، كلا من حزبي الطليعة الديمقراطي والمؤتمر الاتحادي.

وأضافت مصادر الجريدة الإلكترونية le12.ma ، أن المكتب السياسي لحزب الإشتراكي الموحد، قرر خوض غمار الإستحقاقات المقبلة بشعار الشموع الأربعة، عوض رمز  “الرسالة” الذي يمثل الفيدرالية.

وأوردت المصادر ذاتها، أن نبيلة منيب إقترحت على باقي مكونات الفدرالية، تأجيل النظر في مسألة الإندماج الكلي للمكونات اليسارية الثلاث، إلى ما بعد الإنتخابات المقبلة، وهو ما فسرته مصادرنا، برغبة قيادة الإشتراكي الموحد في تقويض تيار “اليسار الوحدوي”، الذي تأسس في الأيام الاخيرة، داخل حزب منيب، للدفع صوب قرار الاندماج، تمهيدا للاطاحة بالمنسقة العامة للفدرالية والأمينة العامة لحزب الشموع الأربع.

وضمن السياق ذاته، أوضح مصدر، حضر اجتماع قيادة الفيدرالية، أن منيب “لم تلق موافقة  الأمينين العامين لكل من حزبي الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والمؤتمر الوطني الاتحادين على قرارها، لكنها أبدت تشبثا كبيرا به”.

وكان المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، الذي لا يحضر إجتماعاته أغلب أعضائه، قد خلص في إجتماعه ليوم أمس الاثنين، إلى إلغاء الترشيحات المشتركة باسم فيدرالية اليسار الديمقراطي على صعيد الانتخابات المتعلقة بالجماعات والبرلمان، والاكتفاء فقط بالترشيحات المشتركة في الغرف المهنية.

تفاصيل أوفى في مراسلة لاحقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *