ت ت

كشفت مصادر حزبية مطلعة، أن القيادية في الحركة الشعبية، حليمة عسالي، ستقود اللائحة الانتخابية لحزب “السنبلة”، في مدينة خنيفرة، على المستوى البرلماني، خلال الاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر المقبل.

وبخلاف الأخبار التي راجت، بشأن عدم ترشح “المرأة الحديدية” داخل حزب الحركة الشعبية، فإن مصادرنا أكدت أن العسالي، قررت خوض الانتخابات، لكي تثبت للجميع، احتفاظها بشعبية كبيرة في المنطقة، خاصة بعد الخسارة المفاجئة، التي تلقتها خلال الانتخابات الجزئية التي جرت يوم 11 يوليوز 2019 ، لشغل منصب شاغر بمجلس المستشارين عن مجلس جهة بني ملال – خنيفرة ، حيث فاز مرشح من حزب الاتحاد الدستوري بالمقعد البرلماني بحصوله على 33 صوتا فيما حصلت حليمة العسالي على 18 صوتا .

وأوردت المصادر ذاتها، أن العسالي، تسعى من وراء هذا الترشح، إلى إختبار شعبيتها، وإثبات جدارتها بلقب “المرأة الحديدية”، والتأكيد على أن خسارتها في الانتخابات الجزئية، لم تكن سوى كبوة عابرة”. تضيف مصادرنا.

وتعتبر حليمة العسالي، وجها نسائيا بارزا في الحركة الشعبية والحياة السياسية بالمغرب، وسبق لها تولي منصب برلمانيةـ وهي الآن عضو بالمكتب السياسي للحزب، وعضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *