تقي الدين تاجي

كشفت مصادر موثوق منها، اليوم الأحد، عن إلتحاق حميد شباط،   الأمين العام السابق لحزب الاستقلال،  رسميا بحزب الحركة الشعبية.

وأكدت المصادر عينها، ما سبق وإنفردت بنشره، جريدة le12.ma، قبل أسبوعين من الآن، ونقلته عنها مجموعة من الصحف والمواقع الإلكترونية، بخصوص إلتحاق السياسي المثير للجدل، حميد شباط بحزب السنبلة، من أجل الترشح بإسمه خلال الانتخابات المقبلة، على المستوى الجماعي، بدائرة فاس الجنوبية.

وكانت مصادرنا الخاصة، قد أكدت إجراء شباط “اتصالا هاتفيا مطولا” مع امحند العنصر الأمين العام لحزب “السنبلة”، أفضى إلى قبول إنضمام عمدة فاس السابق، الى حزب “أحرضان”، من أجل خوض غمار الإستحقاقات المقبلة بألوانه”.

وأوردت مصادرنا، أن قرار شباط الإلتحاق بالسنبلة، كان مطروحا، منذ ما يزيد عن شهرين من الآن، خاصة بعد الصعوبات التي واجهت الأمين العام السابق لحزب الميزان، في الحصول على “تزكية للترشح باسم حزب علال الفاسي”.

وأكدت المصادر نفسها، أنه “بعد القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، والقاضي بحل جميع فروع حزب الميزان بفاس، دخل حميد شباط في مفاوضات مباشرة، مع حزب السنبلة، من أجل تنفيذ إلتحاق جماعي بمعية عدد من أنصاره، بهذا الأخير”.

ويواصل شباط، لقاءاته التواصلية مع سكان فاس، غير آبه، بقرار اللجنة التنفيذية لحزب الميزان، بحل جميع فروعه بالمدينة.
وظهر شباط خلال الأسبوعين الأخيرين، في أحياء مختلفة بزواغة وإلتقى بالسكان وجالسهم وإلتقط صورا مع بعضهم، في ثاني خروج له بعد جولته في سوق حفرة مولاي إدريس.

مصادر: حميد شباط يخوض غمار الإستحقاقات المقبلة باسم الحركة الشعبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *