متابعة- le12.ma

اعتقلت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج”، بحسب ما علمت “le12.ma”، العنصر الرابع الذي ظهر في شريط الفيديو إلى جانب الداعشيين الثلاثة في “جريمة شمشهروش” الإرهابية، التي كانت قد هزّت إقليم الحوز في بداية الأسبوع الجاري.

وقالت مصادرنا إن الداعشي الرابع الذي ظهر على يمين الفيديو ويسار “عبد الصمد الجود”، الذي كان يوجه رسائل الوعيد ويلوّح بسكين كبير، يسمى “ع. خ.” ويقطن بدوار “شعوف” في العزوزية، التابع لمقاطعة المنارة بمراكش.

وكانت عناصر المكتب المركزي للبحاث القضائية قد اعتقلت، مساء أمس الخميس، مشتبها فيه على صلة بالخلية المتورطة في جريمة الحوز الإرهابية.

وقد تنقلت عناصر “البسيج” برفقة بعناصر المصلحة الولائية الشرطة القضائية، وسط إجراءات أمنية مشددة، الى جماعة “حربيل”، حيث تم اعتقال عنصر جديد على صلة بالموقوفين الأربعة، الذين تأكد انتماؤهم إلى “داعش”، بعدما داهمت ورشة نجارة يعمل فيها المشتبه فيه “ع. د.” في دوار “القايد”، المتاخم للمجال الحضري لمراكش.

وقد اقتيد المعني بالأمر، متزوج، مزداد في 1968، وسط اجراءات أمنية استثنائية، بحضور مصالح الدرك الملكي، في الوقت الذي تمكّنت عناصر “البسيج”، عشية اليوم نفسه، من اعتقال شخصين على صلة بالخلية الإرهابية من جماعة “تيدزي” في إقليم الصويرة.

ويُتوقع أن تتسع دائرة الاعتقالات المماثلة في ظل تواصل تحقيقات المكتب المركزي للبحاث القضائية والمصلحة الولائية الشرطة القضائية في مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *