الرباط: ج.ب

أفادت مصادر (le12.ma) أن السلطات المغربية أخذت علما بترويج المواطن الموريتاني محمد ولد بوعماتو، لصور زائفة على شبكات التواصل الاجتماعي، تظهر جوازات سفر مغربية مزعومة لرئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز وأحد أفراد من عائلته.

وإذ تفند السلطات المغربية هذه المغالطة الكبيرة، يقول مصدرنا،  فإنها تؤكد أن التحقيقات الأولية أظهرت أن هذه الصور التي يتم ترويجها لا وجود لها على مستوى قاعدة البيانات لدى السلطات المغربية المختصة.

وبحسب المصادر نفسها، فإن السلطات المغربية  تؤكد أن التحقيق القضائي ضد  هذا التضليل، سيذهب إلى أقصى مداه، مع  منع  محمد ولد بوعماتو المتورط في هذا السلوك المشين من ولوج التراب المغربي، والاحتفاظ لنفسها بحق تحريك المتابعات القضائية ضده.

ولد بوعماتو قبل انقلابه على الرئيس الموريتاني
ولد بوعماتو قبل انقلابه على الرئيس الموريتاني

وترفض المملكة المغربية، بحسب المصادر ذاتها، الملتزمة بالحفاظ على علاقاتها التاريخية القوية التي تربط الشعبين المغربي والموريتاني الشقيقين وعلاقة حسن الجوار بين البلدين الشقيقين، السماح بأية طريقة كانت أن تستغل أراضيها من أجل المساس باستقرار موريتانيا والتهجم على مؤسساتها العليا.

ويأتي هذا السلوك المرفوض، الذي تورط فيه محمد ولد بوعماتو، في سياق يتسم بعودة الدفء إلى العلاقات المغربية الموريتانية، وحرص البلدين على المضي قدما في تعزيزها.

يشار إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، أكد في وقت سابق استعداد بلاده العمل من أجل تعزيز وتطوير التعاون مع المغرب.

وقام وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مطلع نوفمبر الماضي، بزيارة إلى نواكشوط، سلّم خلالها رسالة للرئيس الموريتاني من جلالة الملك محمد السادس. وبحسب متتبعين فإن تبادل التهاني والزيارات بين مسؤولي البلدين، يعتبر مؤشرا على عودة الدفء للعلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *