le12.ma

تلقى نقابة حزب العدالة والتنمية، هزيمة مدوية، في انتخابات أجريت لاختيار ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، البالغ عددها 498 مقعداً، وذلك بعدما ظلت النقابة المذكورة، تسيطر سابقا على كافة أجهزة اللجان بالأغلبية المطلقة.

وأعلنت وزارات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس السبت، عن النتائج النهائية لإنتخاب ممثلي الموظفين في اللجان المذكورة.

و أوضحت الوزارة ” أن الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل تحصلت على 121 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم نالت 120 مقعدا، والجامعة الحرة للتعليم فازت ب 97 مقعدا.”

وكان نصيب الجامعة الوطنية للتعليم في هاته الانتخابات 58 مقعدا، فيما تحصلت النقابة الوطنية للتعليم على 53 مقعدا، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم على 27 مقعدا، ونقابة مفتشي التعليم 13 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم العالي 8 مقاعد، فيما كان نصيب لائحة غير منتمية مقعدا واحدا.

و يلاحظ من خلال النتائج المعلنة تراجع الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة لحزب العدالة و التنمية، و التي تحصلت على 27 مقعدا فقط من بين 498 مقعدا متنافسا عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *