أكادير:LE12

باتت كلية الحقوق، التابعة لجامعة ابن زهر في أكادير، على صفيح ساخن، عقب الوقفة الاحتجاجية أمام مقر عمادتها تضامنا مع كل من رئيسة شعبة القانون الخاص والكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، بسب ما لحق بهما بسب أحد الأساتذة في الكلية ذاتها.
ونظم هذه الوقفة المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي في الكلية المذكورة، بمساندة من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي، إضافة إلى مجموعة من الهيئات والنقابات، منها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان -فرع أكادير والمكاتب المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي في كلية الطب والعلوم والمركز الجامعي أيت ملول وكلية الحقوق في أيت ملول.
كما نظمت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، موازاة مع ذلك، وقفة احتجاجية تضامنية انضمّ المشاركون فيها فور انتهائها إلى الوقفة التي نظمها المكتب المحلّي.
ونوّهت خديجة مضي، منسقة شعبة القانون الخاص، في تصريح صحفي بـ”السلوك الحضاري للجميع وبالنتائج التي تحققت، والتي ذكرت منها “نجاح الوقفة الاحتجاجية نجاحا ملحوظا يعبّر عن تماسك الصف النقابي، ووحدة مطالبه وانشغالاته، وكذا تقعيد قاعدتين عرفيتين هما أن النقابة “تناضل من اجل حقوق الأستاذ ولو كانوا المحتج ضده في صف الأساتذة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *