تقي الدين تاجي

 

قدم أعضاء منظمة الشبيبة الاستقلالية بوجدة، استقالة جماعية، من جميع هياكل الحزب، فيما قلل قيادي حزبي من أهمية هذا الموضوع نافيًا وجود أزمة حزبية للاستقلال في الشرق، بدليل ما قال إنه نجاح كبير لجولات الأمين العام نزار بركة للمنطقة.

وأوضحت مصادر جريدة le12.ma عربية، ” أن من بين المبررات، التي قدمها المستقيلون، إقصاءهم من المشاركة في اللوائح الانتخابية، للاستحقاقات المقبلة، وإصرار القيادة الجهوية ومن خلالها اللجنة التنفيذية للحزب، على إبعاد جميع الوجوه الشابة، بسبب خلافات شخصية” على حد زعم المستقيلين.

وأوردت ذات المصادر،  على أن “أزيد من 82 عضوا، ينتمون للشبيبة الاستقلالية قدموا استقالتهم، على بعد شهرين من الاستحقاقات الانتخابية المقبلة المزمع تنظيمها في 8 شتنبر المقبل.”

وكانت منظمة الشبيبة الإستقلالية بوجدة، قد أعلنت الأحد الماضي، عزمها استقبال “نزار بركة” الامين العام للحزب، بلافتات احتجاجية، ردا على ما وصفته  بـ”إقصائها من المشاركة في اللقاء التواصلي الذي يعقده، بمنزل أقرب الأقربين للمنسق الجهوي لنفس الحزب”.

ونددت الشبيبة ضمن بلاغ، اطلعت le12.ma عليه،  “بالسلوكات الميكيافليلة” لبعض أعضاء المفتشية الاقليمية للحزب، مضيفة  أن “المقصود من هذا الإقصاء معاقبة الشبيبة على بيانها الذي أصدرته الأسبوع المنصرم، أو خوفا من كشف الحقيقة أمام الأمين العام للحزب وأمام عدسات كاميرات الصحافة؟”.

وأكدت المنظمة،  أن أعضائها  سيحضرون اللقاء التواصلي الذي سيترأسه الأمين العام للحزب، نزار بركة، رغم عدم دعوتها من قبل المفتش الجهوي للحزب، قائلة في البلاغ ذاته: “سنكون إن شاء الله في الموعد والمكان المحددان لحضور اللقاء ومعنا ثلة من خيرة الشباب الذين نعلم جيدا أنك تكن لهم محبة خاصة رافعين لافتات تحمل شعارات تندد بسلوكياتك.. لعل أصواتنا تلقى الأذان الصاغية”. على حد تعبير  البلاغ.

وقلل قيادي حزبي من أهمية هذا الموضوع نافيًا وجود أزمة حزبية للاستقلال في الشرق، بدليل ما قال إنه نجاح كبير لجولات الأمين العام نزار بركة للمنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *