ت ت

كشفت مصادر حزبية خاصة، عن استعداد حزب الاستقلال للاعلان رسميا، عن اندماج حزب العهد الديمقراطي داخله،  وذلك خلال حلول نزار بركة، الأمين العام لهذا الأخير، نهاية الأسبوع الجاري بمدينة وجدة، من أجل تقديم الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي لحزب الميزان.

وأكدت مصادر le12.ma- عربية،  أن عبدالمنعم الفتاحي”، أمين عام حزب العهد الديمقراطي، سيترشح خلال الانتخابات المقبلة، باسم حزب الاستقلال.

وأضافت المصادر عينها، أن حزب الميزان، تمكن على مدى الأسابيع القليلة الماضية، من اقناع عدد كبير، من الشخصيات السياسية بالمنطقة الشرقية، ضمنهم أعيان ورجال أعمال وفاعلين سياسيين، من بينهم محسوبين على حزب الجرار، بالترشح باسمه خلال الاستحقاقات المقبلة.

وكان الأمين العام السابق لحزب العهد الديمقراطي نجيب الوزاني، قد فاجئ الجميع خلال الاستحقاقات الانتخابية لعام 2016، بترشحه باسم حزب العدالة والتنمية، مشكلا بذلك سابقة في تاريخ العمل السياسي، كأول زعيم حزب، يخوض غمار الانتخابات وكيلا للائحة حزب آخر.

واثر ذلك، قام أعضاء حزب العهد الديمقراطي بعزل “الوزاني”، وانتخب عبد المنعم الفتاحي، أمينا عاما، خلال أشغال المؤتمر الوطني الـ3 للحزب، الذي انعقد بتاريخ 6 ماي 2017 بمدينة الدريوش، بإجماع المؤتمرين والمؤتمرات، وتمكن إلى جانب نائبه الأول المستشار البرلماني الطيب البقالي، من كسب “شرعية” الحزب قضائيا، ضد تيار أحيدار والوزاني بردهات محاكم الرباط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *