*خالد أدنون

يتعين على الصناعات الإبداعية والثقافية والإعلامية، إن وجدت، أن تستثمر حدثين مهمين،  الأول تقرير اللجنة الخاصة للنموذج التنموي وماتضمنه من مقترحات توصيات في الشق المتعلق بالصناعات الثقافية والإبداعية . وثاني يتعلق بالإعلان عن الهولدينغ الإعلامي العمومي.

فالمناسبة شرط والفرصة مواتية للتفكير في تنزيل توصيات لجنة النموذج التنموي ، والتفكير في مابعد الهولدينغ الإعلامي وخلق مدينة الابداع والابتكار السمعي البصري والسينمائي والفنية

****

قطب إعلامي لا محمية !!

لا زلت أتسائل عن أسباب استثناء وكالة المغرب العربي للأنباء من هولدينغ الإعلام العمومي، قد تكون هناك حكمة في هذا الاختيار وربماأسباب موضوعة، لكن واقع الحال يفرض طرح طرح الموضوع على طاولة النقاش، فالكل تموله الدولة وجلالة الملك كانت توجيهاته وأوامره واضحة في هذا المجال وفي عقلة عمل المؤسسات العمومية.

فالمأمول هو ترسيخ الحكامة وعقلة الخدمات العمومية والتنسيق الفعال وخلق قطب عمومي قوي، بدون استثناء، لا نريد جزرا أو محمياتإعلامية.

*خبير إعلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *