* جواد مكرم

 إنخرطت الفنانة العالمية المغربية أسماء لمنور، في الهبة الشعبية المغربية التلقائية للرد  على مهاترات الرئيس الجزائري تبون، والتي حاول من خلالها بائسا في حوار تافه له مع مجلة “لوبوان الفرنسية”، خلق الفتنة والشقاق بين رابطة العرش والشعب في المملكة المغربية، القائمة منذ قرون خلت على البيعة الشرغية، عبر زعمه أن نظام كابرنات فرنسا في الجزائر سراق ثورة الجزائريين، لهم خلاف مع الملك وليس الشعب المغربي في ما يخص قيضة الصحراء المغربية.

وكتبت الفنانة أسماء لمنور ردا أفحم تبون نظام العسكر جاء فيه:” ملكي محمد السادس سليل أسرة مجيدة، بايعها المغاربة بيعةً شرعيةً  قرونا من الزمن و هي امتدادٌ  لمؤسس أول دولة مغربية في العهد الإسلامي ،قبل 12 قرنا، لتكون أعرق نظام ملكي في العالم” .

‏‎  وتابعت لمنور في تدوينة لها عاينتها جريدة le12.ma  عربية وخميسة.ما، “ملكيتنا اكتسبت شرعيتها من ارتباطها بثوابت الأمة المغربية المجيدة  المتفرّدة”.

‏‎ وتساءلت الفنانة لمنور، “فمن أنت لتبدي رأيك ؟ ما تاريخك ؟  يكفي أنك عقوبة سلّطها الجنرالات  على الشعب الجزائري الشقيق ليندم على حراكِه الشرعي ضد نظام الكابرانات البائد”  .

 ووجهت الفنانة أسماء لمنور الضربة القاضية لتخاريف تبون بقولها:”فحتى سابقُك ، مقعداً، تفوق عليك دبلوماسيا في عدائه لغةً و أسلوبا رغم أنه لم ينل من سيادة بلدي قِيْد أُنملة أما أنت،  فأقول لك : اللي خذاتو القرعة تاخذو مولات الشعور “.

 ولقيت تدوينة الفنانة العالمية المغربية أسماء لمنور، تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب و باقي العالم، خاصة في العالم العربي حيث تتمتع أسماء لمنور بجمهور عريض، إنخرط بدوره في نصرة الملك محمد السادس، وإدانة نظام العار في الجزائر الذي يقوده تبون.

لله ياجزاير . هذيان تبون فوق “لو بوان ” الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *