ت.ت

غازل عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، حزب البيجيدي، بقوله أن “البام سيكون أول المهنئين لحزب المصباح، إذا صوت الشعب المغربي لصالحه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

وأضاف وهبي خلال حلول  ضيفا أمس الأربعاء، على طلبة جامعة “محمد بنعبد الله” بفاس، قائلا :“تجمعنا بحزب العدالة والتنمية الثوابت لكننا نختلف في التصور وإدارة الشأن العام، هدفنا تكريس الديمقراطية وتقويتها والاستناد عليه”.

وأوضح وهبي أن هناك أحكاما كثيرة تلتصق “بالبام” تحكمها المصالح والصراعات، وهذه الأحكام بحسبه خلقت تناقضات ساهمت بشكل كبير فيما كان يعانيه الحزب من ضعف سياسي وإيديولوجي وخطابي”

وكان هبي قد عبّر، في أكثر من مناسبة، أنه لا مانع لديه في التحالف مع حزب العدالة والتنمية، بعد انتخابات 2021، مؤكدا في تصربحات اعلامية بأن كل الاحتمالات واردة.

وتجمع وهبي، علاقات صداقة وطيدة بقياديين من حزب البجيدي، في مقدمتهم الأمين العام السابق عبدالاله بنكيران، وكان وهبي من أولى الشخصيات التي زارته في بيته، عقب اعفائه من رئاسة الحكومة سنة 2017.

ويؤاخذ  البعض على الأمين العام لحزب البام، دفاعه المستميث، عن حزب البجيدي، ورفضه القاطع لتشكيل أي تنسيق أو تحالف سياسي ضده،  وهو الأمر الذي يربطه البعض الآخر، بمراهنة وهبي على هذا الحزب، لتحقيق طموح قديم، في الدخول الى الحكومة، وحمل “صفة وزير” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *