*جواد مكرم

يبدو أن تحالف الشر الإسباني/الجزائري، ماض من يوم لأخر في تدوين فضائحه في كتاب مزبلة تاريخ العلاقات الدولية، عندما دبر بخبث الخروج الآمن للمدعو  إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو للترابي الاسباني في تجاه الجزائر بعدما دخل إسبانيا بهوية مزورة وجواز سفر لشخص يسمى محمد بنبطوش.

المسمى إبراهيم غالي الذي يقدم نفسه، للعالم كرئيس لدولة وهمية، بعدما دخل  إسبانياحارك، غادرها قبل قليل في اتجاه الجزائر على نحو يكرس ذل ورخص هذا الشخص التي يحمل زورًا إسم غالي.

معطيات جريدة le12.ma عربية، تفيد أن المعني بالأمر وصل إلى مطار بامبلونا الاسباني، على متن طاكسي.

و أظهرت صور منسوبة للمدعو غالي متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، لم نتأكد من صحتها من مصدر رسمي، تواجده في محطة المغادرة يحمل  على ظهرهصاك ادو، ويجر حقيقة سوداء اللون من الحجم الكبير.

وتشير معطياتنا، إلى أن المدعو غالي الذي استفاد اليوم من فضيحة قضائية اسبانية عندما رفض القضاء الإسباني طلب فرض قيود على حرية تنقله لفائدة محاكمته، غادر عند الساعة 00:08 ليلا بالتوقيت المغربي، الاجواء الاسبانية على متن طائرة مدنية قادمة من مدينة بوردو الفرنسية، في تجاه مطار بامبلونا الاسباني، قبل المغادرة في تجاه الجزائر.

صور منسوبة للمدعو غالي متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، لم نتأكد من صحتها من مصدر رسمي
صور منسوبة للمدعو غالي متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، لم نتأكد من صحتها من مصدر رسمي

وأكدت وكالة رويترز قبل ساعات، نقلا عن متحدث باسمالبوليساريو، إن المدعو ابراهيم غالي، سيغادر إسبانيا  عائدا إلى الجزائر، انطلاقا من  مطاربامبلونا،  وذلك بترخيص من الحكومة الاسبانية، التي يقودها الاشتراكي بيدرو سانشيز.

وكانت  الحكومة الإسبانية قد صرحت في وقت سابق من نهار اليوم، إن غاليخطط لمغادرة إسبانيا هذه الليلة على متن طائرة مدنية من مطار بامبلونافي شمال البلاد، من دون أن تحدد وجهة هذه الطائرة، مكتفية بالقول إنها أخطرت السلطات المغربية بهذا الأمر”.

 ويشار الى ان غالي مثل اليوم، عبر تقنية التناظر المرئي، أمام  قاضي التحقيق في اسبانيا، لكن الأخير رفض اتخاذ إجراءات احترازية ضده، وهو ما فتح الباب أمامه على مصراعيه، في فضيحة قضائية وسياسية  للمغادرة صوب الجزائر، دون  محاسبته على ما اقترفه من جرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *