ت . ت

عبرت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، ومنسقة فيدرالية اليسار، عن غضبها، من تجاهل لجنة النموذج التنموي في تقريرها، للمقترحات التي قدمتها فيدرالية اليسار.

وأضافت “منيب” خلال مشاركتها في ندوة، نظمتها فدرالية اليسار حول النموذج التنموي السبت المنصرم، أن هاته الأخيرة قدمت سبع مداخل للاصلاح، لكن اللجنة تغاضت عن تضمينها بفهرس التقرير.

وأكدت منيب، أن “النموذج المقترح لا يمكن اعتباره، منطلقا لتعقاد اجتماعي جديد، بين الدولة والمجتمع، إلا من خلال ضرورة إصلاحات عميقة، دستورية، وسياسية، تضع في صلب اهتماماتها حقوق الإنسان وبناء اقتصاد مندمج ومنسجم يخدم مصلحة البلاد”.

وحذرت منيب، من عدم تطبيق التوصيات التي جاء بها تقرير بنموسى، مشيرة ضمن هذا الصدد الى “تقارير سابقة تم اعدادها، لتظل في ما بعد حبيسة الرفوف”، وقالت منيب “نحن لدينا تاريخ في عدم تطبيق التوصيات والتقارير، منذ هيئة الإنصاف والمصالحة، مرورا بتقرير الخمسينية”.

ويشار الى أنه، من بين ابرز المقترحات التي قدمتها فيدرالية منيب، للجنة النموذج التنموي، وفق المذكرة التي إطلعت عليها le12.ma،  “تأهيل العنصر البشري وإعادة بناء المدرسة العمومية والجامعة وتشجيع البحث العلمي”. وطالبت الفدرالية أيضا في رؤيتها للنموذج التنموي، الدولة بـ”خلق القليل من الثقة قبل انتخابات 2021، بإطلاق سراح المعتقلين وإعادة مصفاة لاسامير، استقلالية الطاقة في البلاد”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *