le12.ma

أقر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، الميزانية العامة لعام 2019، والتي تجاوزت تريليون و100 مليار ريال، لتصبح بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) أكبر ميزانية في تاريخ المملكة.

وفي الصدد قال الملك سلمان في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت برئاسته: “بعون الله وتوفيقه، نعلن ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440 /1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة ورفع كفاءة الإنفاق وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030″.

وتابع العاهل السعودي:” إننا عازمون -بعون الله- على المضي قدما في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة”.

في التفاصيل، يبلغ الإنفاق في هذه الميزانية تريليون و106 مليارات ريال، بزيادة تبلغ سبعة% عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018، فيما تبلغ الإيرادات 975 مليار ريال، بزيادة تبلغ تسعة% عن المتوقع بنهاية العام 2018، بحسب المصدر نفسه.

وجاءت هذه الميزانية لتعكس استمرار سياسة الحكومة بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين، وتطوير الخدمات الحكومية، بحسب بلاغ العاهل السعودي. وقال الملك سلمان “إن اهتمامي الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات، وحكومتكم ماضية في تحقيق ذلك مستعينين بالله عز وجل، ومتوكلين عليه، وقد وجهت الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *