ت. ت

أفادت مصادر مقربة من القيادي عزيز الرباح، أن الأخير قرر عدم الترشح في الانتخابات المقبلة، بعد قضائه لولايتين، على راس المجلس الجماعي للمدينة، اضافة الى انتخابه لمرتين متتاليتين، لعضوية مجلس النواب .

وعزت المصادر ذاتها، سبب عدم ترشح الرباح، الى ما أسمته تراجع شعبيته بالمدينة، سيما بعد  الاحتجاجات التي لاحقته بالفترة الاخيرة، عقب فشله في تدبير مجموعة من القطاعات، في مقدمتها قطاع النقل، الذي دخلت أزمته عامها الثاني، في ظل تفاقم غضب  الساكنة من جراء ذلك، وتنظيمها لعدد من الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، تنديدا بغياب الحافلات العمومية، وإصرار المجلس الجماعي بقيادة رباح، على نهج سياسة الآذان الصماء في تعاطيه مع هذا الملف.

وأوردت المصادر عينها، أن من بين الأسباب الأخرى، وراء عدم ترشح الرباح في الانتخابات المقبلة، رغبته، في التفرغ للتعبئة من أجل التنافس على قيادة حزب العدالة والتنمية، خلال المؤتمر الوطني التاسع للحزب، خلفا للأمين العام الحالي سعد الدين العثماني.

وأشارت مصادرنا، الى أن عزيز رباح، لعب دورا كبيرا في الدفع،بكل من  صهره أحمد الهيقي، لقيادة لائحة المصباح في الانتخابات الجماعية بدائرة القنيطرة، و نائبه رشيد بلمقيصية لقيادة اللائحة المحلية لتشريعيات 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *