متابعة- le12.ma

رصدت كاميرا مراقبة، متبثة في إحدى المنشآت السياحية قبالة دوار “أرمد”، في مشيخة إمليل، بجماعة آسني، لقطات للمتورّطين المحتمَلين في جريمة قتل سائحتي شمهاروش.

والتقطت كاميرا المراقبة صورا لثلاثة مشتبه فيهم أثناء مرورهم (في حدود الساعة الثالثة صباحا) من الممر الرئيسي المؤدي إلى جبل “توبقال”، إذ تركوا خيمتهم وأختلوا مسرح الجريمة، مخلفين ورائهم الضحيتين الدانماركية والنرويجية مذبوحتين داخل خيمتهما.

وترك المشتبه فيهم، ويتحدّر اثنان منهم من أسفي، خيمتهم وغادروا المكان، بينما وقعت من ثالثهم، ويتحدر من مراكش، بطاقته الوطنية في الخيمة، ما سهّل على رجال الخيام الوصول إليه واعتقاله.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من إيقاف أحد المشتبه فيهم.

وفي هذا الإطار، وضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عمليات البحث والتحري مكنت من إيقاف المشتبه فيه في مراكش، وجرى الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة.

كما تتواصل التحريات لإيقاف أشخاص آخرين تم تشخيص هوياتهم، يُشتبه في مشاركتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية في حق السائحتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *