المصطفى الحروشي

شارك رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، أمس الخميس 27 ماي 2021، في مباراة كرة قدم، بملعب محمد السادس بسلا.

ونشر السفير الإسرائيلي، صورا مرتديا لباس المنتخب المغربي، عبر حسابه بـ”التويتر”، إطلعت عليها الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، تجمعه برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع وعدد من السفراء الأجانب بالمغرب من بينهم سفراء دول عربية.

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي معلقا على الصور، “استمتعت كثيرا بالمباراة التي جمعت يوم أمس بين السادة السفراء بالمغرب ونخبة من لاعبي كرة القدم المغاربة المتقاعدين، بملعب محمد السادس بسلا”.

وأضاف السفير الإسرائيلي، “بالرغم من أن فريقي خسر أمام خصم قوي، كانت من أفضل الأوقات التي عشتها بالمغرب”!

وكان السفير غوفرين الذي عاد للمغرب مؤخرا، بعد زيارة قصيرة زار خلالها إسرائيل للإطمئنان على صحة والده، أثار الكثير من الجدل بسبب تغريدة على موقع تويتر، اتهم من خلالها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بدعم “الإرهاب”، على خلفية تهنئته لتنظيمي حماس والجهاد الإسلامي، بعد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

التغريدة التي سارع غوفرين لحذفها، بعدما فتحت عليه موجة من الانتقاداتو خلفت ردود أفعال مستنكرة بين المغاربة، وداخل أوساط حزب “البيجيدي” سجلت أمانته العامة دعمها للعثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *