le12.ma

“تشفّى” الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، في أول رد فعل له من “طرد” إدارة “الشياطين الحمر” البرتغالي جوزي مورينيو من تدريب الفريق.

ونشر بوغبا، في حسابه الشخصي على شبكة “إنستغرام”، صورة له مرفقة بتعليق “ضع تعليقك”، في تلميح صريح إلى “سعادته” بإقالة مورينيو.

ولم تكن علاقة بوغبا ومورينيو على ما يرام، في ظل جلوس اللاعب المتكرر على مقاعد البدلاء خلال المباريات الأخيرة، في خضمّ تفاعلات واقعة “الشجار” الذي كان قد نشب بينهما داخل مركز تدريبات الفريق في وقت سابق.

وعيّن مانشستر يونايتد مايكل كاريك في منصب المدير الفني المؤقت للفريق، يساعده كيرون ماكينا، خلال الأيام المقبلة، في انتظار الإعلان عن اسم المدرب الجديد للنادي.

ولم يعلّق النجم الفرنسي بكيفية مباشرة على إقالة المدرب البرتغالي، لكنه نشر الصّورة أعلاه في حسابيه على “إنستغرام” و”تويتر”، والتي تعكس شعوره تجاه مورينيو، بل لم يلبث أن حذف الصورتين بعد بثهما بقليل.

وتوترت العلاقة بين مورينيو ولاعب وسطه منذ بداية الموسم الجاري، ما جعل البرتغالي إلى إبقاء بطل مونديال روسيا على مقاعد البدلاء في العديد من المباريات المهمة، آخرها مباراة (أول أمس) الأحد التي خسرها “الشياطين الحمر” أمام ليفربول المتصدر 1 -3 في ملعبهم.

وعلاقةً بإقالة مورينيو، قال غاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد السابق، إن إقالة مورينيو جاءت نتيجة “غياب الدعم من مجلس إدارة النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية”، مرشحا الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب توتنهام، لاستلام مهمة تدريب “الشياطين الحُمر”.

وتابع نيفيل أن “مانشستر يونايتد اختبر مدربين توجوا بدوري أبطال أوربا، وآخرين توجوا بلقب الدوري المحلي عدة مرات.. من وجهة نظري، هم يحتاجون إلى شخص يستجيب للمبادئ الأساسية الثلاثة لنادي كرة القدم، وهي تصعيد اللاعبين الشبان وتقديم كرة ممتعة والفوز في المباريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *