تقي الدين تاجي

أعطت زينب العدوي رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، أوامرها لقضاة المجالس الجهوية، بسائر تراب المملكة، من أجل مباشرة تحقيقات في الصفقات، التي أجراها رؤساء جماعات محلية، خلال السنة الماضية، تزامنا مع فترة الحجر الصحي.

وأكدت مصادر مطلعة، لجريدة le12.ma – عربية، أن التحقيقات ستتركز أساسا، على فواتير شراء مواد التموين، الخاصة بالمساعدات الاجتماعية، الى جانب المعقمات، ومستلزمات التنظيف.

وأوردت المصادر ذاتها، أن شبهات تحوم حول نفخ رؤساء بعض الجماعات، في فاتورات الشراء، واستغلالهم للازمة الصحية العالمية، وكذا إعلان حالة الطوارئ بالبلاد، من أجل تبرير مجموعة من النفقات، التي تمت خارج الإطار القانوني، وتعليقها على مشجب “محاربة تفشي وباء فيروس كورونا”، وتخصيص مساعدات اجتماعية، لفائدة ساكنة الجماعات.

وأكدت مصادر الجريدة، أن لجان من المجالس الجهوية للحسابات، شرعت فعليا في زيارة عدد من الجماعات منذ بداية الاسبوع الجاري، من أجل افتحاص وثائق الصفقات المشار اليها، والوقوف على مدى احترامها للضوابط القانونية.

وأضافت المصادر عينها، أن رؤساء عدد من الجماعات، يضعون أيديهم على قلوبهم، ويسارعون الزمن هاته الأيام، لتحضير الإجابات والتبريرات،تحسبا لحلول قضاة مجلس العدوي ضيوفا على مكاتبهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *